فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • احتیاجات برنامج مقترح قائم على التفاعل بين إطار " TPACK" ونموذج ويتلي في تنمية التفکير التحليلي وجدارات التدريس لدى معلمي الرياضيات لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1486-1588]
  • اضطراب الخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
  • اضطرابات النوم فعالية برنامج تدريبى للأمهات فى خفض اضطرابات النوم لدى أطفالهن ذوى اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1679-1732]
  • اضطراب التوحد فعالية برنامج تدريبى للأمهات فى خفض اضطرابات النوم لدى أطفالهن ذوى اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1679-1732]
  • اضطراب القلق الاجتماعي فعالية التدريب على مهارات العلاج الجدلي السلوکي في خفض التحيزات المعرفية لدى المراهقين المکفوفين ذوي اضطراب القلق الاجتماعي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2599-2656]
  • اضطراب اللغة أثر برنامج تخاطبي في تنمية الانتباه المشترک وخفض اضطراب اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1589-1630]
  • اضطراب طیف التوحد أثر برنامج تخاطبي في تنمية الانتباه المشترک وخفض اضطراب اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1589-1630]
  • اضطراب طيف التوحد الخصائص السيکومترية لمقياس مهام التماسک المرکزي لدى الاطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2727-2746]
  • اضطراب طيف التوحد فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في خفض النشاط الزائد وأثره في تحسين الانتباه لدى عينة من لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3233-3281]
  • الإجازة الصيفية الاتجاه نحو استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم The Trend Towards Using E-Learning During The Summer Vacation For Students With Learning Disabilities From Their Teachers’ Viewpoints [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2747-2805]
  • الاجهاد الوالدي للأمهات حالات العقل وعلاقتها بالاجهاد الوالدي لأمهات الأطفال ذويالاضطرابات السلوکية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2969-3029]
  • الاستجابات اللغوية الشفوية الموقفية الخصائص السيکومترية لاختبار الاستجابات اللغوية الشفوية الموقفية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3180-3206]
  • الاستقطاب الذهني دراسة مقارنه للاستقطاب الذهنى عبر شبکات التواصل الاجتماعى لدى عينات مختلفة من طلاب الجامعة ذوى الإعاقة وأقرانهم العاديين [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2251-2292]
  • الاضطرابات السلوکية حالات العقل وعلاقتها بالاجهاد الوالدي لأمهات الأطفال ذويالاضطرابات السلوکية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2969-3029]
  • الأطفال الصم فعالية برنامج حاسوبي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الصم قبل سن المدرسة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1904-1954]
  • الإعاقة تطور أساليب الحياة الصحية لدي أسر ذوي الإعـــاقة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3114-3127]
  • الإعاقة البصرية فعالية برنامج قائم على الدراما النفسية في تعزيز القيم الاجتماعية لدى الفتيات المعاقات بصرياً في مرحلة المراهقة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2935-2968]
  • الإعاقة العقلیة الفروق فى السلوک الانسحابى لدى الأطفال المعاقين عقليا فى ضوء متغيرى الجنس ومستوى الاعاقة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2115-2151]
  • الاعاقة العقلية الوظائف التنفيذية ( المعرفية والانفعالية ) کمنبآت بالقدرات النفس لغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3306-3394]
  • الإنتباه فعالية برنامج تدريبي لتحسين الوظائف التنفيذيه وأثره في خفض صعوبات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2555-2598]
  • الانتباه المشترک أثر برنامج تخاطبي في تنمية الانتباه المشترک وخفض اضطراب اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1589-1630]
  • الاندماج الوظیفی *رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1733-1794]
  • البرنامج الإرشادى فعالية برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية وأثره في خفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2359-2415]
  • البروفیل النفسى البروفيل النفسى للطالبات الموهوبات فنيًا فى الفنون البصرية والأدائية فى جامعة السويس (دراسة حالة) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1409-1485]
  • التحيزات المعرفية فعالية التدريب على مهارات العلاج الجدلي السلوکي في خفض التحيزات المعرفية لدى المراهقين المکفوفين ذوي اضطراب القلق الاجتماعي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2599-2656]
  • التدخل اللغوي السردي اثر التدخل اللغوي السردي في تنمية مهارات الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3030-3067]
  • التعلم المستند إلى الدماغ فعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2806-2867]
  • التکامل الحسي فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة التکامل الحسي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى عينة مــن الأطفــــال المتــــأخرين لغويـــــاً [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2657-2705]
  • التکامل الحسي فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في خفض النشاط الزائد وأثره في تحسين الانتباه لدى عينة من لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3233-3281]
  • التلامیذ الموهُوبِون ذَوِی صُعُوبَاتِ الْقِرَاءَةِ تصور لتشخيص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات القراءة بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2293-2305]
  • التلاميذ ذوو الإعاقة البصرية الخصائص السيکومترية لاختبار الاستجابات اللغوية الشفوية الموقفية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3180-3206]
  • التلاميذ ذوو الإعاقة البصرية الخصائص السيکومترية لمقياس الذات الأکاديمية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3207-3232]
  • التواصل اللفظي الخصائص السيکومترية لمقياس التواصل اللفظي لذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3090-3113]
  • التوحد الخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
  • الحساسیة الانفعالیة السلبیة فعالية برنامج إرشادي لخفض الحساسية الانفعالية السلبية لدى إخوة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2033-2073]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس مهام التماسک المرکزي لدى الاطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2727-2746]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس التواصل اللفظي لذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3090-3113]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لاختبار الاستجابات اللغوية الشفوية الموقفية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3180-3206]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس الذات الأکاديمية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3207-3232]
  • الدراما النفسية فعالية برنامج قائم على الدراما النفسية في تعزيز القيم الاجتماعية لدى الفتيات المعاقات بصرياً في مرحلة المراهقة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2935-2968]
  • الذات الأکاديمية الخصائص السيکومترية لمقياس الذات الأکاديمية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3207-3232]
  • الرضا الوظیفی رأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1955-2032]
  • السلوک الفروق فى السلوک الانسحابى لدى الأطفال المعاقين عقليا فى ضوء متغيرى الجنس ومستوى الاعاقة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2115-2151]
  • السلوک الانسحابى الفروق فى السلوک الانسحابى لدى الأطفال المعاقين عقليا فى ضوء متغيرى الجنس ومستوى الاعاقة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2115-2151]
  • الصفوف الثلاثة الابتدائیة الأخیرة تصور لتشخيص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات القراءة بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2293-2305]
  • الصلابة النفسية فعالية برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية وأثره في خفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2359-2415]
  • الصلابة النفسية الصلابة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس المکفوفين [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3395-3446]
  • الصم فاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3282-3305]
  • الضغوط المهنیة *رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1733-1794]
  • الضغوط المهنية الصلابة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس المکفوفين [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3395-3446]
  • الضغوط النفسية فعالية برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية وأثره في خفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2359-2415]
  • الطالبات الموهوبات فى الفنون البصریة والادائیة البروفيل النفسى للطالبات الموهوبات فنيًا فى الفنون البصرية والأدائية فى جامعة السويس (دراسة حالة) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1409-1485]
  • الطفولة المبکرة فعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2806-2867]
  • الطموح الخصائص السيکومترية لمقياس الطموح المهني لدى خريجي الجامعات ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2706-2726]
  • العلاج بالقبول والالتزام فعالية برنامج للعلاج بالقبول والالتزام في تحسين حالة ما وراء المزاج لدى أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2868-2934]
  • القبول فاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3282-3305]
  • القدرات النفس لغوىة الوظائف التنفيذية ( المعرفية والانفعالية ) کمنبآت بالقدرات النفس لغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3306-3394]
  • الیقظة العقلیة رأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1955-2032]
  • القلق الاجتماعى فعالية برنامج إرشادى قائم على اليقظة العقلية فى خفض القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1631-1678]
  • القيم الاجتماعية فعالية برنامج قائم على الدراما النفسية في تعزيز القيم الاجتماعية لدى الفتيات المعاقات بصرياً في مرحلة المراهقة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2935-2968]
  • الکتابة تقييم أخطاء الکتابة بطريقة برايل وأسبابها لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لديهم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2306-2358]
  • الکفاءة الانفعالیة فاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3282-3305]
  • الکفايات الخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
  • الکلمات المفتاحیة: تحلیل السلوک التطبیقی فعالية برنامج قائم علي استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) في تحسين مستوي معرفة واستخدام معلمات رياض الأطفال لهذه الاستراتيجيات وأثرة في تحسين بعض المشکلات السلوکية لدي أطفالهن ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1833-1903]
  • الکلمات المفتاحیة: جودة الحیاة فعالية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من الطلاب ضعاف السمع في مرحلة المراهقة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1795-1832]
  • الکلمات المفتاحية: التعليم الالکتروني الاتجاه نحو استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم The Trend Towards Using E-Learning During The Summer Vacation For Students With Learning Disabilities From Their Teachers’ Viewpoints [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2747-2805]
  • اللفظ المنغم فعالية برنامج قائم على اللفظ المنغم في تصحيح بعض عيوب النطق لدى الاطفال المضطربين لغويا. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2074-2114]
  • المتأخرين لغوياً فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة التکامل الحسي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى عينة مــن الأطفــــال المتــــأخرين لغويـــــاً [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2657-2705]
  • المراهقة المبکرة فعالية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من الطلاب ضعاف السمع في مرحلة المراهقة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1795-1832]
  • المراهقون المکفوفون ذوو اضطراب القلق الاجتماعي فعالية التدريب على مهارات العلاج الجدلي السلوکي في خفض التحيزات المعرفية لدى المراهقين المکفوفين ذوي اضطراب القلق الاجتماعي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2599-2656]
  • المشکلات السلوکیة فعالية برنامج قائم علي استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) في تحسين مستوي معرفة واستخدام معلمات رياض الأطفال لهذه الاستراتيجيات وأثرة في تحسين بعض المشکلات السلوکية لدي أطفالهن ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1833-1903]
  • المضطربین لغویا فعالية برنامج قائم على اللفظ المنغم في تصحيح بعض عيوب النطق لدى الاطفال المضطربين لغويا. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2074-2114]
  • المعلمين الخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
  • المعيقات وسبل التفعيل واقع الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين ومعيقات تطبيقها وسبل تفعيلها کما يراها معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2416-2471]
  • المکفوفين الخصائص السيکومترية لمقياس الطموح المهني لدى خريجي الجامعات ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2706-2726]
  • الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين واقع الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين ومعيقات تطبيقها وسبل تفعيلها کما يراها معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2416-2471]
  • المهارات اللغوية الوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2470-2554]
  • المهنية الخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
  • النشاط الزائد الوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2470-2554]
  • النشاط الزائد فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في خفض النشاط الزائد وأثره في تحسين الانتباه لدى عينة من لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3233-3281]
  • الوظائف التنفیذیه فعالية برنامج تدريبي لتحسين الوظائف التنفيذيه وأثره في خفض صعوبات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2555-2598]
  • الوظائف التنفيذية الوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2470-2554]
  • الوظائف التنفيذية فعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2806-2867]
  • الوظائف التنفيذية الوظائف التنفيذية ( المعرفية والانفعالية ) کمنبآت بالقدرات النفس لغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3306-3394]
  • الوعي الفونولوجي فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة التکامل الحسي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى عينة مــن الأطفــــال المتــــأخرين لغويـــــاً [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2657-2705]
  • اليقظة العقلية فعالية برنامج إرشادى قائم على اليقظة العقلية فى خفض القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1631-1678]
  • انشطة اللعب فعالية برنامج تدريبى قائم على انشطة اللعب فى تنمية مهارات التواصل لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفکرية القابلين للتعلم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3128-3179]

ب

  • برايل تقييم أخطاء الکتابة بطريقة برايل وأسبابها لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لديهم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2306-2358]
  • برنامج إرشادی فعالية برنامج إرشادي لخفض الحساسية الانفعالية السلبية لدى إخوة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2033-2073]
  • برنامج تدریبى للأمهات فعالية برنامج تدريبى للأمهات فى خفض اضطرابات النوم لدى أطفالهن ذوى اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1679-1732]
  • برنامج حاسوبی فعالية برنامج حاسوبي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الصم قبل سن المدرسة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1904-1954]
  • بطريقة تقييم أخطاء الکتابة بطريقة برايل وأسبابها لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لديهم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2306-2358]

ت

  • تیباک برنامج مقترح قائم على التفاعل بين إطار " TPACK" ونموذج ويتلي في تنمية التفکير التحليلي وجدارات التدريس لدى معلمي الرياضيات لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1486-1588]
  • تحسين الانتباه فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في خفض النشاط الزائد وأثره في تحسين الانتباه لدى عينة من لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3233-3281]
  • تشخیص الموهوبین ذوی صعوبات القراءة تصور لتشخيص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات القراءة بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2293-2305]

ج

  • جامعة السویس البروفيل النفسى للطالبات الموهوبات فنيًا فى الفنون البصرية والأدائية فى جامعة السويس (دراسة حالة) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1409-1485]

ح

  • حالات العقل حالات العقل وعلاقتها بالاجهاد الوالدي لأمهات الأطفال ذويالاضطرابات السلوکية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2969-3029]
  • حالة ما وراء المزاج فعالية برنامج للعلاج بالقبول والالتزام في تحسين حالة ما وراء المزاج لدى أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2868-2934]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة الخصائص السيکومترية لمقياس الطموح المهني لدى خريجي الجامعات ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2706-2726]
  • ذوى الإعاقة دراسة مقارنه للاستقطاب الذهنى عبر شبکات التواصل الاجتماعى لدى عينات مختلفة من طلاب الجامعة ذوى الإعاقة وأقرانهم العاديين [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2251-2292]
  • ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة الخصائص السيکومترية لمقياس التواصل اللفظي لذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3090-3113]
  • ذوى الاعاقة الفکرية القابلين للتعليم فعالية برنامج تدريبى قائم على انشطة اللعب فى تنمية مهارات التواصل لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفکرية القابلين للتعلم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3128-3179]

ر

  • رأس المال النفسی *رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1733-1794]
  • رأس المال النفسی رأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1955-2032]

ش

  • شبکة التواصل الاجتماعي دراسة مقارنه للاستقطاب الذهنى عبر شبکات التواصل الاجتماعى لدى عينات مختلفة من طلاب الجامعة ذوى الإعاقة وأقرانهم العاديين [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2251-2292]

ص

  • صعوبات التعلم فعالية برنامج إرشادى قائم على اليقظة العقلية فى خفض القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1631-1678]
  • صعوبات التعلم فعالية برنامج تدريبي لتحسين الوظائف التنفيذيه وأثره في خفض صعوبات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2555-2598]

ض

  • ضعاف السمع فعالية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من الطلاب ضعاف السمع في مرحلة المراهقة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1795-1832]
  • ضعاف السمع اثر التدخل اللغوي السردي في تنمية مهارات الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3030-3067]

ط

  • طلاب ذوي صعوبات التعلم الاتجاه نحو استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم The Trend Towards Using E-Learning During The Summer Vacation For Students With Learning Disabilities From Their Teachers’ Viewpoints [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2747-2805]

ع

  • عادات العقل فعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2806-2867]
  • علــم النفس الایجابی رأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1955-2032]
  • عیوب النطق فعالية برنامج قائم على اللفظ المنغم في تصحيح بعض عيوب النطق لدى الاطفال المضطربين لغويا. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2074-2114]

ق

  • قصور الانتباه الوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2470-2554]

م

  • معاییر اختیار الآیات القرآنیة وحدة مقترحة قائمة على معايير اختيار الآيات القرآنية وتفسيرها فى مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات فهم النص القرآني وأثره على إدارة الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الصم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2152-2250]
  • معلم برنامج مقترح قائم على التفاعل بين إطار " TPACK" ونموذج ويتلي في تنمية التفکير التحليلي وجدارات التدريس لدى معلمي الرياضيات لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1486-1588]
  • معلم التربیة الخاصة *رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1733-1794]
  • معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد واقع الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين ومعيقات تطبيقها وسبل تفعيلها کما يراها معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2416-2471]
  • مهارات الاستخدام الاجتماعي اثر التدخل اللغوي السردي في تنمية مهارات الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3030-3067]
  • مهارات التواصل فعالية برنامج حاسوبي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الصم قبل سن المدرسة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1904-1954]
  • مهارات التواصل فعالية برنامج تدريبى قائم على انشطة اللعب فى تنمية مهارات التواصل لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفکرية القابلين للتعلم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3128-3179]
  • مهارات العلاج الجدلي السلوکي فعالية التدريب على مهارات العلاج الجدلي السلوکي في خفض التحيزات المعرفية لدى المراهقين المکفوفين ذوي اضطراب القلق الاجتماعي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2599-2656]
  • مهارات فهم النص القرآنی وحدة مقترحة قائمة على معايير اختيار الآيات القرآنية وتفسيرها فى مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات فهم النص القرآني وأثره على إدارة الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الصم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2152-2250]
  • مهارة إدارة الذات-التلامیذ الصم وحدة مقترحة قائمة على معايير اختيار الآيات القرآنية وتفسيرها فى مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات فهم النص القرآني وأثره على إدارة الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الصم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2152-2250]
  • مهام التماسک المرکزي الخصائص السيکومترية لمقياس مهام التماسک المرکزي لدى الاطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2727-2746]