احتیاجاتبرنامج مقترح قائم على التفاعل بين إطار " TPACK" ونموذج ويتلي في تنمية التفکير التحليلي وجدارات التدريس لدى معلمي الرياضيات لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1486-1588]
اضطرابالخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
اضطرابات النومفعالية برنامج تدريبى للأمهات فى خفض اضطرابات النوم لدى أطفالهن ذوى اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1679-1732]
اضطراب التوحدفعالية برنامج تدريبى للأمهات فى خفض اضطرابات النوم لدى أطفالهن ذوى اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1679-1732]
اضطراب القلق الاجتماعيفعالية التدريب على مهارات العلاج الجدلي السلوکي في خفض التحيزات المعرفية لدى المراهقين المکفوفين ذوي اضطراب القلق الاجتماعي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2599-2656]
اضطراب اللغةأثر برنامج تخاطبي في تنمية الانتباه المشترک وخفض اضطراب اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1589-1630]
اضطراب طیف التوحدأثر برنامج تخاطبي في تنمية الانتباه المشترک وخفض اضطراب اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1589-1630]
اضطراب طيف التوحدالخصائص السيکومترية لمقياس مهام التماسک المرکزي لدى الاطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2727-2746]
اضطراب طيف التوحدفعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في خفض النشاط الزائد وأثره في تحسين الانتباه لدى عينة من لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3233-3281]
الإجازة الصيفيةالاتجاه نحو استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم The Trend Towards Using E-Learning During The Summer Vacation For Students With Learning Disabilities From Their Teachers’ Viewpoints [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2747-2805]
الاجهاد الوالدي للأمهاتحالات العقل وعلاقتها بالاجهاد الوالدي لأمهات الأطفال ذويالاضطرابات السلوکية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2969-3029]
الاستجابات اللغوية الشفوية الموقفيةالخصائص السيکومترية لاختبار الاستجابات اللغوية الشفوية الموقفية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3180-3206]
الاستقطاب الذهنيدراسة مقارنه للاستقطاب الذهنى عبر شبکات التواصل الاجتماعى لدى عينات مختلفة من طلاب الجامعة ذوى الإعاقة وأقرانهم العاديين [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2251-2292]
الاضطرابات السلوکيةحالات العقل وعلاقتها بالاجهاد الوالدي لأمهات الأطفال ذويالاضطرابات السلوکية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2969-3029]
الأطفال الصمفعالية برنامج حاسوبي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الصم قبل سن المدرسة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1904-1954]
الإعاقةتطور أساليب الحياة الصحية لدي أسر ذوي الإعـــاقة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3114-3127]
الإعاقة البصريةفعالية برنامج قائم على الدراما النفسية في تعزيز القيم الاجتماعية لدى الفتيات المعاقات بصرياً في مرحلة المراهقة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2935-2968]
الإعاقة العقلیةالفروق فى السلوک الانسحابى لدى الأطفال المعاقين عقليا فى ضوء متغيرى الجنس ومستوى الاعاقة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2115-2151]
الاعاقة العقليةالوظائف التنفيذية ( المعرفية والانفعالية ) کمنبآت بالقدرات النفس لغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3306-3394]
الإنتباهفعالية برنامج تدريبي لتحسين الوظائف التنفيذيه وأثره في خفض صعوبات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2555-2598]
الانتباه المشترکأثر برنامج تخاطبي في تنمية الانتباه المشترک وخفض اضطراب اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1589-1630]
الاندماج الوظیفی*رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1733-1794]
البرنامج الإرشادىفعالية برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية وأثره في خفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2359-2415]
البروفیل النفسىالبروفيل النفسى للطالبات الموهوبات فنيًا فى الفنون البصرية والأدائية فى جامعة السويس (دراسة حالة) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1409-1485]
التحيزات المعرفيةفعالية التدريب على مهارات العلاج الجدلي السلوکي في خفض التحيزات المعرفية لدى المراهقين المکفوفين ذوي اضطراب القلق الاجتماعي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2599-2656]
التدخل اللغوي السردياثر التدخل اللغوي السردي في تنمية مهارات الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3030-3067]
التعلم المستند إلى الدماغفعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2806-2867]
التکامل الحسيفعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة التکامل الحسي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى عينة مــن الأطفــــال المتــــأخرين لغويـــــاً [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2657-2705]
التکامل الحسيفعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في خفض النشاط الزائد وأثره في تحسين الانتباه لدى عينة من لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3233-3281]
التوحدالخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
الحساسیة الانفعالیة السلبیةفعالية برنامج إرشادي لخفض الحساسية الانفعالية السلبية لدى إخوة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2033-2073]
الخصائص السيکومتريةالخصائص السيکومترية لمقياس مهام التماسک المرکزي لدى الاطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2727-2746]
الخصائص السيکومتريةالخصائص السيکومترية لاختبار الاستجابات اللغوية الشفوية الموقفية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3180-3206]
الخصائص السيکومتريةالخصائص السيکومترية لمقياس الذات الأکاديمية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3207-3232]
الدراما النفسيةفعالية برنامج قائم على الدراما النفسية في تعزيز القيم الاجتماعية لدى الفتيات المعاقات بصرياً في مرحلة المراهقة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2935-2968]
الذات الأکاديميةالخصائص السيکومترية لمقياس الذات الأکاديمية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3207-3232]
الرضا الوظیفیرأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1955-2032]
السلوکالفروق فى السلوک الانسحابى لدى الأطفال المعاقين عقليا فى ضوء متغيرى الجنس ومستوى الاعاقة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2115-2151]
السلوک الانسحابىالفروق فى السلوک الانسحابى لدى الأطفال المعاقين عقليا فى ضوء متغيرى الجنس ومستوى الاعاقة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2115-2151]
الصفوف الثلاثة الابتدائیة الأخیرةتصور لتشخيص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات القراءة بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2293-2305]
الصلابة النفسيةفعالية برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية وأثره في خفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2359-2415]
الصلابة النفسيةالصلابة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس المکفوفين [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3395-3446]
الصمفاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3282-3305]
الضغوط المهنیة*رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1733-1794]
الضغوط المهنيةالصلابة النفسية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس المکفوفين [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3395-3446]
الضغوط النفسيةفعالية برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية وأثره في خفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2359-2415]
الطالبات الموهوبات فى الفنون البصریة والادائیةالبروفيل النفسى للطالبات الموهوبات فنيًا فى الفنون البصرية والأدائية فى جامعة السويس (دراسة حالة) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1409-1485]
الطفولة المبکرةفعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2806-2867]
الطموحالخصائص السيکومترية لمقياس الطموح المهني لدى خريجي الجامعات ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2706-2726]
العلاج بالقبول والالتزامفعالية برنامج للعلاج بالقبول والالتزام في تحسين حالة ما وراء المزاج لدى أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2868-2934]
القبولفاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3282-3305]
القدرات النفس لغوىةالوظائف التنفيذية ( المعرفية والانفعالية ) کمنبآت بالقدرات النفس لغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3306-3394]
الیقظة العقلیةرأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1955-2032]
القلق الاجتماعىفعالية برنامج إرشادى قائم على اليقظة العقلية فى خفض القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1631-1678]
القيم الاجتماعيةفعالية برنامج قائم على الدراما النفسية في تعزيز القيم الاجتماعية لدى الفتيات المعاقات بصرياً في مرحلة المراهقة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2935-2968]
الکتابةتقييم أخطاء الکتابة بطريقة برايل وأسبابها لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لديهم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2306-2358]
الکفاءة الانفعالیةفاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3282-3305]
الکفاياتالخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
الکلمات المفتاحیة: تحلیل السلوک التطبیقیفعالية برنامج قائم علي استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) في تحسين مستوي معرفة واستخدام معلمات رياض الأطفال لهذه الاستراتيجيات وأثرة في تحسين بعض المشکلات السلوکية لدي أطفالهن ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1833-1903]
الکلمات المفتاحیة: جودة الحیاةفعالية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من الطلاب ضعاف السمع في مرحلة المراهقة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1795-1832]
الکلمات المفتاحية: التعليم الالکترونيالاتجاه نحو استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم The Trend Towards Using E-Learning During The Summer Vacation For Students With Learning Disabilities From Their Teachers’ Viewpoints [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2747-2805]
اللفظ المنغمفعالية برنامج قائم على اللفظ المنغم في تصحيح بعض عيوب النطق لدى الاطفال المضطربين لغويا. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2074-2114]
المتأخرين لغوياًفعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة التکامل الحسي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى عينة مــن الأطفــــال المتــــأخرين لغويـــــاً [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2657-2705]
المراهقة المبکرةفعالية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من الطلاب ضعاف السمع في مرحلة المراهقة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1795-1832]
المراهقون المکفوفون ذوو اضطراب القلق الاجتماعيفعالية التدريب على مهارات العلاج الجدلي السلوکي في خفض التحيزات المعرفية لدى المراهقين المکفوفين ذوي اضطراب القلق الاجتماعي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2599-2656]
المشکلات السلوکیةفعالية برنامج قائم علي استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) في تحسين مستوي معرفة واستخدام معلمات رياض الأطفال لهذه الاستراتيجيات وأثرة في تحسين بعض المشکلات السلوکية لدي أطفالهن ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1833-1903]
المضطربین لغویافعالية برنامج قائم على اللفظ المنغم في تصحيح بعض عيوب النطق لدى الاطفال المضطربين لغويا. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2074-2114]
المعلمينالخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
المعيقات وسبل التفعيلواقع الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين ومعيقات تطبيقها وسبل تفعيلها کما يراها معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2416-2471]
المکفوفينالخصائص السيکومترية لمقياس الطموح المهني لدى خريجي الجامعات ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2706-2726]
الممارسات المبنية على الأدلة والبراهينواقع الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين ومعيقات تطبيقها وسبل تفعيلها کما يراها معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2416-2471]
المهارات اللغويةالوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2470-2554]
المهنيةالخصائص السيکومترية لمقياس الکفايات الأدائية للطلاب المعلمين بقسم اضطراب التوحد بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3068-3089]
النشاط الزائدالوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2470-2554]
النشاط الزائدفعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في خفض النشاط الزائد وأثره في تحسين الانتباه لدى عينة من لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3233-3281]
الوظائف التنفیذیهفعالية برنامج تدريبي لتحسين الوظائف التنفيذيه وأثره في خفض صعوبات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2555-2598]
الوظائف التنفيذيةالوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2470-2554]
الوظائف التنفيذيةفعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2806-2867]
الوظائف التنفيذيةالوظائف التنفيذية ( المعرفية والانفعالية ) کمنبآت بالقدرات النفس لغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3306-3394]
الوعي الفونولوجيفعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة التکامل الحسي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى عينة مــن الأطفــــال المتــــأخرين لغويـــــاً [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2657-2705]
اليقظة العقليةفعالية برنامج إرشادى قائم على اليقظة العقلية فى خفض القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1631-1678]
انشطة اللعبفعالية برنامج تدريبى قائم على انشطة اللعب فى تنمية مهارات التواصل لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفکرية القابلين للتعلم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3128-3179]
ب
برايلتقييم أخطاء الکتابة بطريقة برايل وأسبابها لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لديهم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2306-2358]
برنامج إرشادیفعالية برنامج إرشادي لخفض الحساسية الانفعالية السلبية لدى إخوة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2033-2073]
برنامج تدریبى للأمهاتفعالية برنامج تدريبى للأمهات فى خفض اضطرابات النوم لدى أطفالهن ذوى اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1679-1732]
برنامج حاسوبیفعالية برنامج حاسوبي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الصم قبل سن المدرسة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1904-1954]
بطريقةتقييم أخطاء الکتابة بطريقة برايل وأسبابها لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لديهم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2306-2358]
ت
تیباکبرنامج مقترح قائم على التفاعل بين إطار " TPACK" ونموذج ويتلي في تنمية التفکير التحليلي وجدارات التدريس لدى معلمي الرياضيات لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1486-1588]
تحسين الانتباهفعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في خفض النشاط الزائد وأثره في تحسين الانتباه لدى عينة من لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3233-3281]
تشخیص الموهوبین ذوی صعوبات القراءةتصور لتشخيص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات القراءة بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2293-2305]
ج
جامعة السویسالبروفيل النفسى للطالبات الموهوبات فنيًا فى الفنون البصرية والأدائية فى جامعة السويس (دراسة حالة) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1409-1485]
ح
حالات العقلحالات العقل وعلاقتها بالاجهاد الوالدي لأمهات الأطفال ذويالاضطرابات السلوکية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2969-3029]
حالة ما وراء المزاجفعالية برنامج للعلاج بالقبول والالتزام في تحسين حالة ما وراء المزاج لدى أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2868-2934]
ذ
ذوي الاحتياجات الخاصةالخصائص السيکومترية لمقياس الطموح المهني لدى خريجي الجامعات ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2706-2726]
ذوى الإعاقةدراسة مقارنه للاستقطاب الذهنى عبر شبکات التواصل الاجتماعى لدى عينات مختلفة من طلاب الجامعة ذوى الإعاقة وأقرانهم العاديين [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2251-2292]
ذوي الإعاقة الفکرية البسيطةالخصائص السيکومترية لمقياس التواصل اللفظي لذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3090-3113]
ذوى الاعاقة الفکرية القابلين للتعليمفعالية برنامج تدريبى قائم على انشطة اللعب فى تنمية مهارات التواصل لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفکرية القابلين للتعلم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3128-3179]
ر
رأس المال النفسی*رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1733-1794]
رأس المال النفسیرأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1955-2032]
ش
شبکة التواصل الاجتماعيدراسة مقارنه للاستقطاب الذهنى عبر شبکات التواصل الاجتماعى لدى عينات مختلفة من طلاب الجامعة ذوى الإعاقة وأقرانهم العاديين [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2251-2292]
ص
صعوبات التعلمفعالية برنامج إرشادى قائم على اليقظة العقلية فى خفض القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1631-1678]
صعوبات التعلمفعالية برنامج تدريبي لتحسين الوظائف التنفيذيه وأثره في خفض صعوبات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2555-2598]
ض
ضعاف السمعفعالية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من الطلاب ضعاف السمع في مرحلة المراهقة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1795-1832]
ضعاف السمعاثر التدخل اللغوي السردي في تنمية مهارات الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3030-3067]
ط
طلاب ذوي صعوبات التعلمالاتجاه نحو استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم The Trend Towards Using E-Learning During The Summer Vacation For Students With Learning Disabilities From Their Teachers’ Viewpoints [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2747-2805]
ع
عادات العقلفعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2806-2867]
علــم النفس الایجابیرأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1955-2032]
عیوب النطقفعالية برنامج قائم على اللفظ المنغم في تصحيح بعض عيوب النطق لدى الاطفال المضطربين لغويا. [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2074-2114]
ق
قصور الانتباهالوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2470-2554]
م
معاییر اختیار الآیات القرآنیةوحدة مقترحة قائمة على معايير اختيار الآيات القرآنية وتفسيرها فى مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات فهم النص القرآني وأثره على إدارة الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الصم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2152-2250]
معلمبرنامج مقترح قائم على التفاعل بين إطار " TPACK" ونموذج ويتلي في تنمية التفکير التحليلي وجدارات التدريس لدى معلمي الرياضيات لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1486-1588]
معلم التربیة الخاصة*رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1733-1794]
معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحدواقع الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين ومعيقات تطبيقها وسبل تفعيلها کما يراها معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2416-2471]
مهارات الاستخدام الاجتماعياثر التدخل اللغوي السردي في تنمية مهارات الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3030-3067]
مهارات التواصلفعالية برنامج حاسوبي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الصم قبل سن المدرسة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1904-1954]
مهارات التواصلفعالية برنامج تدريبى قائم على انشطة اللعب فى تنمية مهارات التواصل لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفکرية القابلين للتعلم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 3128-3179]
مهارات العلاج الجدلي السلوکيفعالية التدريب على مهارات العلاج الجدلي السلوکي في خفض التحيزات المعرفية لدى المراهقين المکفوفين ذوي اضطراب القلق الاجتماعي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2599-2656]
مهارات فهم النص القرآنیوحدة مقترحة قائمة على معايير اختيار الآيات القرآنية وتفسيرها فى مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات فهم النص القرآني وأثره على إدارة الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الصم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2152-2250]
مهارة إدارة الذات-التلامیذ الصموحدة مقترحة قائمة على معايير اختيار الآيات القرآنية وتفسيرها فى مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات فهم النص القرآني وأثره على إدارة الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الصم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 2152-2250]
مهام التماسک المرکزيالخصائص السيکومترية لمقياس مهام التماسک المرکزي لدى الاطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من اضطراب طيف التوحد [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 2727-2746]